آخر الأخبار :
http://unfccc.int/files/meetings/marrakech_nov_2016/application/pdf/overview_schedule_marrakech.pdf

التراث الروحي دعامة للسياحة بمراكش :محاضرة للسيد احمد التوفيق بالمركب الإداري والثقافي محمد السادس مراكش

نظمت مساء الجمعة ال10 فبراير بالقاعة الكبرى للمركب الإداري والثقافي محمد السادس التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باب إغلي بمراكش ،محاضرة علمية دينية ، في موضوع التراث الروحي دعامة للسياحة بمراكش .القىاها وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية السيد احمد التوفيق .

وقد حضر هذه الندوة كل من والي جهة مراكش آسفي عبد الفتاح البجيوي ،و والي أمن مراكش سعيد العلوة، قائد الحامية العسكرية، القائد الجهوي للوقاية المدنية، رئيس المجلس العلمي، ناظر الأوقاف، مندوب الشؤون الإسلامية، الكاتب العام لولاية الجهة، نائب رئيس المجلس الجماعي ، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ورؤساء المصالح الخارجية.والعديد من المؤذنين وأئمة المساجد.

وقد استعرض السيد التوفيق خلال هذه المحاضرة ، التفاعل المتميز بين التراث الروحي مع السياحة استنادا لايات قرانية واحاديث نبوية ، كما استدل في معرض مداخلته بالحج وزيارة الاضرحة والمساجد مبرزا ادوارهم التربوية والروحية ….

ولم يفوت السيد التوفيق الجوانب التاريخية لرجالات مراكش السبعة المقترنة باسم المدينة ، قبل أن يتطرق إلى نبدة عن بعض نساء اللائي ساهمن في الثورة الروحية واللائي شيدن بعض المعالم التاريخية كمسجد باب دكالة.

كما اعطى مدلول كلمة ومفهوم الروحي من حيت اللغة اللغة تدل على مشاعر باطنية مرتبطة بالتدين والتخشع ، واقامة علاقة ايمانية بين المخلوق وخالقه .

يشار ان هذه الندوة جاءت بعد تدشين الملك محمد السادس لمركب وزارة الأوقاف الجديد بباب اغلي مراكش .



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://albahboha.com/news182.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.