آخر الأخبار :

مكناس :إنطلاق فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسنة الأمازيغية الجديدة 2967

إنطلقت بمدينة مكناس فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسنة الأمازيغية الجديدة 2967 والمنظم بمركز الذاكرة المشتركة للسلم والديمقراطية ، في السابعة من مساء يوم الجمعة 13 يناير 2017 ، بمعرض للفنانين نجاة الباز (المغرب) وسعد السيد سعد العابد (مصر)، ويتميز الحفل الذي سيلقي فيه رئيس المركز وشركائه كلمات بالمناسبة، بتكريم البروفيسور عبد السلام الخمليشي مفخرة المغرب في جراحة الدماغ والأعصاب، تتلوه أمسية شعرية بمشاركة الشعراء: صلاح ستيتية (لبنان- فرنسا)، سعيدة كبير (المغرب)، انخيل بتيسم (اسبانيا)، صلاح الوديع (المغرب)، كبرلي فكيروا (فنزويلا)، محمد الجادي (فلسطين- اسبانيا)، بن عيسى المستيري (المغرب)، محمد بن حمدوش (الجزائر)، منعم الفقير (العراق)، ويتوج الافتتاح بحفل موسيقي تحييه الفرقة الموسيقية "الثلاثي جبران" من فلسطين بقاعة المنوني .

تتميز الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسنة الأمازيغية الجديدة 2967، الذي ينظمه مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم وشركائه، ما بين 13 و15 يناير 2017، بمدينة مكناس، بتنظيم سهرة فنية موسيقية كبرى تحتضنها الساحة الادارية بداية من الساعة السادسة والنصف، بمشاركة فرق أحيدوس وأش كاين وتويزة من المغرب والثلاثي جبران من فلسطين وأنخيل بتيسم من اسبانيا. السهرة الفنية الكبرى سيتخللها حفل إطلاق الشهب الصناعية احتفاء بقدوم السنة الأمازيغية الجديدة .وفي المساء سيكون الموعد بالمركب الثقافي الفقيه المنوني مع فعالية سينمائية "السينما في خدمة التنوع" من خلال عرض ومناقشة فيلم "المانيا" لياسمين سامدريلي".


يذكر أن الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسنة الأمازيغية الجديدة ستتواصل صباح يوم الاحد بمسابقة وطنية في الرسم التشكيلي حول موضوع "التعايش في خدمة السلام" أمام معلمة باب منصور، وفي المساء سيكون الموعد بالمركب الثقافي الفقيه المنوني مع فعالية سينمائية "السينما في خدمة التنوع" من خلال عرض ومناقشة فيلم "المانيا" لياسمين سامدريلي".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://albahboha.com/news177.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.