آخر الأخبار :
http://www.albahboha.com/

هذه أفضل 10 شواطئ مغربية حسب مجلة “ليكسبريس” الفرنسية

وضعت مجلة “ليكسبريس” الفرنسية، لائحة بأفضل 10 شواطئ مغربية، من حيث نظافتها، حفاظها على البيئة، وتوفرها على مؤهلات سياحية لجذب الزوار.

1-شاطئ أكادير: هو واحد من أجمل شواطئ المغرب، ويقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تتراوح بين حمامات الشمس الهادئة في نزهة على الكورنيش، أو ركوب الخيل وممارسة الرياضات المائية، أو الجلوس على المقاهي والمطاعم الراقية على طول الساحل.



2-شاطئ كيمادو : تتوفر مدينة الحسيمة، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، على أكثر من 8 شواطئ سياحية، غير أن أشهرها هو شاطئ كيمادو.



3-شاطئ دراكون: يقع بمدينة الداخلة في أقصى الجنوب المغربي، ولعل أكثر ما يجذب السياح إليه هو الرياضات المائية، وتحتضن سنويا “رالي الرياضات المائية”، جعلها قبلة لهواة راكبي الأمواج.



4-شاطئ مليلية: تتوفر المدينة المحتلة من طرف إسبانيا على مجموعة من الشواطئ، غير أن أجملها، حسب “ليكسبريس” هما شاطئ هبيكا ولوس كارابوس.



5-شاطئ لكزيرة: يقع شاطئ لكزيرة الساحر بمنطقة آيت باعمران، حيث يبعد عن مدينة سيدي إفني بحوالي 10 كيلومترا، وعن مدينة تيزنيت بـ65 كيلومترا تقريبا، ويعرف بالمرتفعات التي تحيطه وبالنحوت الجبلية التي تعتبر ميزة جذب سياحي للمنطقة.



6-شاطئ الواليدية: حصل لأربع مرات على الشارة الزرقاء كأحد أنظف الشواطئ المغربية، وتشكل الواليدية بفضل شاطئها وجهة مفضلة للاصطياف.



7-شاطئ سيدي إفني: تتوفر هذه المدينة على شاطئين مميزنين هما، شاطئ سيدي ورزيك، والشاطئ الأبيض، يتميزان بهدوئهما، ويعرفان إقبالا كبيرا ابتداء من فصل الربيع.



8-شاطئ الصويرة: حصل على اللواء الأزرق لعشر سنوات متتالية، المناخ المعتدل للمدينة يجعل شاطئها قبلة للسياح الأجانب والمغاربة خصوصا خلال شهر رمضان.



9- شاطئ تغازوت: يبعد عن مدينة أكادير ببعض الكيلومترات، هدوئه جعله ونظافته جعله قبلة للسياح، بالإضافة إلى تحوله إلى فضاء لركوب الأمواج.



10-شاطئ طنجة: على بعد 10 كيلومتر عن هذه المدينة المتوسطية، يوجد شاطئي سيدي قاسم ولاس سوفاس، وهما وجهتان مفضلتان لزوار المدينة.







نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://albahboha.com/news122.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0