آخر الأخبار :
http://unfccc.int/files/meetings/marrakech_nov_2016/application/pdf/overview_schedule_marrakech.pdf

تقرير منظمة السياحة العالمية 2016

في تقريرها النهائي للأرقام والزيادات في أعداد السياح في العالم والشرق الأوسط،أكدت منظمة السياحة العالمية استحواذ السوق الإماراتية على 29.5% من إجمالي الإيرادات السياحية في منطقة الشرق الأوسط التي بلغت 54 مليار دولار؛ بينما اقتربت السعودية من تصدّر المشهد السياحي بالمنطقة بحلولها في المركز الثاني بنسبة 18.6% من إجمالي الإيرادات؛ في حين حَلّت لبنان ومصر في المركزين الثالث والرابع بنسبة 12.6% و11.2% على التوالي.

وأفاد التقرير أن نفقات زوار دولة الإمارات العربية المتحدة بلغت مقابل السلع والخدمات التي قُدّمت لهم 16.038 مليار دولار؛ مُسجّلة نسبة نمو بلغت 14.8%، مقارنة بالعام الذي سبقه؛ حيث بلغت إيرادات السياحة ما قيمته 13.969 مليار دولار.

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن أعداد الزوار الدوليين إلى منطقة الشرق الأوسط نمت بنسبة 2%، خلال العام الماضي وزاد عدد الزوار مليوناً؛ ليصل العدد الإجمالي إلى 53 مليون زائر.

الجدير بالذكر أن منطقة الشرق الأوسط تستحوذ على نحو 4% من إجمالي أعداد الزوار والإيرادات على المستوى العالمي؛ وفقاً لآخر البيانات المتاحة من الأسواق السياحية الدولية.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://albahboha.com/news118.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات :
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة 0
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.